آخر الأخبار والأحداث

مطار مسقط الدولي الجديد يختبر في مرحلة متقدمة

سوف يدخل مطار مسقط الدولي الجديد مرحلة التجارب المتقدمة الآن. وقال مسؤول في شركة إدارة المطارات العمانية (OAMC) أنه تم إجراء تحسينات على أساس ردود الفعل العامة.

وقال أيضا أن الاستجابة كانت أكثر من المتوقع. وتأكيدًا لأهمية هذه التجارب ، قال سعود ناصر الحبيشي ، مدير عام الجاهزية ، لـ OASC لصحيفة مسقط اليومية إن التدريبات المقبلة على الإجلاء من الحرائق ستكون واحدة من أكبر معالم المشروع حتى الآن. "لقد أكملنا أول تجربة لنا مع أكثر من 1000 مسافر في 17 يناير.

لقد كان عدد المشاركين ينمو باطراد منذ بدأت المحاكمات في أغسطس. لدينا تمرين على إخلاء الحرائق مخطط له في 27 يناير ، يليه إخلاء كامل للنيران سيضم 3000 مشارك. هذا سيكون معلما رئيسيا ، "قال.

ستضمن التجارب التشغيل السلس. "يتأكد فريقنا من أن مطار مسقط الدولي الجديد سيدير ​​بطريقة فعالة وفعالة وآمنة ومأمونة. من أجل القيام بذلك ، علينا محاكاة السيناريوهات الحقيقية. هذه الفترة تسمى الجاهزية التشغيلية ونقل المطار (ORAT) ، وهي مقسمة إلى معالم مختلفة.

الأول هو الإجراءات التشغيلية الأساسية القياسية. تم التعرف على الموظفين مع المبنى والإجراءات. درست التجارب الأساسية الرحلة بأكملها من تسجيل الوصول إلى المغادرين أو الوافدين إلى المخرج. تم ذلك من قبل موظفي مجتمع المطار. تم إجراء تسع عشرة تجربة في الفترة من 16 أغسطس إلى 3 ديسمبر. وتم إجراء أربع محاكمات اعتبارًا من 3 ديسمبر.

في 6 يناير ، بدأت المحاكمات كاملة وعقدت مرتين في الأسبوع كل يوم اثنين وأربعاء. ارتفع عدد الركاب من 300 إلى أكثر من 1000. كما شدد الحبيشي على المعلومات القيمة التي تم جمعها من التجارب ، وكيف أن المشاركة العامة لهذا المقياس في مثل هذا المشروع هي الأولى.

"في البداية ، كانت شركة OAMC تأمل في الحصول على 17000 شخص للمشاركة في المحاكمات ، لكن 28،000 شخصًا مسجلين. من بين هؤلاء الـ 28،000 المسجلين ، كان هناك الكثير ممن أرادوا المجيء مرة أخرى. لقد كانت الحملة ناجحة للغاية. لدينا فريق متخصص مكلف بتجميع البيانات من 200 جهاز لوحي متوفرة للركاب. "

وقال إن المعلومات يتم تحليلها وتنفيذها. "يتم تقديم تقرير إلى الإدارة المعنية ومن ثم يتم تنفيذ التغييرات. تتضمن بعض التغييرات التي تم إجراؤها بناءً على ملاحظات الراكب ، إشارات المرور ، ونظام الطابور في قاعة تسجيل الدخول ، والتغييرات في موقع بعض قطع الأثاث ، وإضافة الأثاث في بعض المناطق. لقد قمنا أيضًا بتغيير التفاصيل مثل أحجام الخطوط وارتفاع المكاتب من أجل استيعاب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. "التشغيل التجريبي التالي يوم الأربعاء.

أرشيف