آخر الأخبار والأحداث

تضم 300 سائح : مطار صلالة يستقبل أول رحلة طيران مباشرة من روسيا

18

أكتوبر

أستقبل يوم أمس الأثنين مطار صلالة أولى الرحلات الجوية المباشرة القادمة من موسكو عبر طيران نوردويند الروسي مع بداية الموسم السياحي الشتوي لمحافظة ظفار الذي يبدأ من شهر أكتوبر الى شهر ابريل.

 

وقال سالم بن عوض اليافعي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة أن المطار أكمل كافة استعداداته بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لاستقبال أول رحلة طيران من روسيا الى صلالة ضمن خطط استقبال أكثر من 5400 سائح من روسيا الى محافظة ظفار خلال موسم السياحة الشتوية من خلال رحلات "تشارتر" مباشرة كأول خط يفتح من روسيا الى صلالة.

 

واضاف: ان طيران نوردويند الروسي سوف يسير رحلتين مباشرتين أسبوعيا من موسكو الى صلالة، حيث وصلت أول رحلة في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم أمس الأثنين .

 

جدير بالذكر ان طيران نوردويند الروسي يملك أسطولا مكونا من 32 طائرة مختلفة الاحجام، ويبلغ عدد موظفيه 2845 موظفا، ويصل إلى 110 مدن من خلال 4 قارات في العالم، ومن أبرزها عربيا، المغرب والأردن ومصر والسعودية.

ويعد طيران نوردويند ثامن أكبر شركة طيران في روسيا، وتحتل المركز السادس في نقل الركاب على مستوى روسيا.

 

وقال اليافعي لقد تم تدشين الخط الجديد إلى صلالة من خلال أكبر أسطول الطائرات لدى الناقلة من خلال نقل 300 مسافر في أول رحلة هبطت في مطار صلالة.

 

وأشار اليافعي ان مطار صلالة مجهز بكافة الخدمات والتجهيزات لاستقبال كل أنواع الطائرات سواء الداخلية او تلك القادمة من دول أوروبا وروسيا. مؤكدا ان مطار صلالة حقق نجاحا في الموسم السياحي الماضي من خلال استقبال المسافرين القادمين على رحلات الطيران المباشرة من دول أوروبا.

 

واستعد القطاع السياحي في محافظة ظفار لاستقبال الافواج السياحية الاوروبية خلال موسم السياحة الشتوية لهذا العام مع تعزيز المقومات السياحية للمحافظة بالعديد من المشاريع وأيضا مع الخطة الترويجية التي وضعتها وزارة السياحة للمحافظة.

حيث يتوقع ان تشهد الحركة السياحية في محافظة ظفار خلال موسم السياحة الشتوية نموا وازدهارا مع تدفق أعداد من السياح الى المحافظة للاستمتاع بمقوماتها السياحية المتعددة.

 

جدير بالذكر، أن مطار صلالة، حصد في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين ” المركز الثامن على مستوى العالم” في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.

أرشيف